الأربعاء، 11 يناير 2012

هل يستطيع مجلس الشعب إصدار هذ البيان وحل الأزمة؟


أقوي إنفراد لعام 2012 | هذا النص لبيان لمجلس الشعب الذي نتمني صياغته علي عجل وعرضناه مرارا وطلبنا تبنيه في أول إجتماعات مجلس الشعب الجديد في 23 يناير المقبل لاحتواء أزمة 25 يناير 2012 والمخاوف التي تنتشر في الشارع بشأنها وتوشك مصر كلها أن تقبل ايدي النواب والأحزاب لإصداره

نص البيان


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أذن لمصر بفجر للتغيير والحرية والعدالة والحق نفخر به وأولادنا جميعا لنصنع حضارة مصرية تبدأ من جديد بعد عصور من الاحتلال وأجيال من الاستبداد وحكم الظلمة والطواغيت

" لئن شكرتم لأزيدنكم " أما بعد

فإيمانا من مجلس الشعب ونوابه المنتخبين ودورهم في التعبير عن إرادة وحقوق الشعب , ووفاء لدماء الشهداء وجراح المصابين الذين لولا دمائهم الطاهرة وتضحياتهم الجليلة لما جلسنا في مقاعدنا هذه . .

قرر مجلس الشعب المصري البدء فورا ومنذ هذه اللحظة بالإجراءات التالية :

1- اعتبار يوم الخامس والعشرين من شهر يناير من كل عام عيدا للثورة المصرية ويوما للوفاء للشهداء والتقدير للمصابين .

2- يتم صرف " صكوك وعد " لكل شهداء الثورة بمبلغ مليون جنيه مصري لكل منهم و كل مصاب بعاهة مستديمة كبري"عجز " بنصف مليون جنيه مصري لكل منهم وكل مصاب بعاهة مستديمة لا تؤدي للعجز ب100 ألف جنيه مصري وكل مصاب آخر بمبلغ خمسين ألف جنيه مصري لكل منهم تصرف من حصيلة صندوق " استعادة المظالم الموضح أدناه " ويصرف فورا لأسر كل منهم مبلغ إعانة عاجلة مؤقتة بمبلغ عشرة آلاف جنيه مصري ويتم إعفاء عائلاتهم من كافة رسوم خدمات الدولة والضرائب لمدة عشرين سنة مع منحهم شهادات تقدير وميداليات نوط الامتياز , ثم يتم بباقي حصيلة "صندوق استعادة المظالم " سداد ما يمكن من ديون مصر الداخلية أولا ثم الديون الخارجية في مواعيدها المستحقة ثم يستعان بالأموال المتبقية لرفع أجور العمال بموجب أحكام القضاء ورفع مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين.

3- تقرر إنشاء صندوق "استعادة المظالم" بانتداب ثلاثين قاض من مجلس الدولة و ثلاثين رئيس نيابة أموال عامة وثلاثين شخصية إقتصادية عامة مشهود لها بالنزاهة لتشكيل ثلاثين مكتب ثلاثي التشكيل واحد بكل محافظة مصريه تكون مهمتها استعادة أموال الدولة المنهوبة وتوثيق اعترافات المذكورين في البندرقم"6"

4- الأمر بالقبض فورا والتحويل لمحاكم عادية خاصة متفرغة لكل من تورط في قتل أبناء الشعب المصري أو قضايا فساد وتزوير وحبسهم علي ذمة هذه القضايا المتورطين بها واستصدار أوامر بالقبض وتسليم الهاربين منهم إلي الخارج في أي دولة كانت إلي مصر فورا عبر البوليس الدولي بموجب الاتفاقات الدولية التي وقعتها مصر مع دول العالم . والتي تم التأكيد من طرف مصر علي احترامها بعد تنحي المخلوع.

5- الأمر بتجميد كل الأرصدة المشكوك بها في الداخل والخارج والبدء فورا بإجراء تحقيقات شفافة وفحص الذمم مالية لأصحابها لاستعادة كل ما نهب من مصر.

6- فتح الباب لرجال الأعمال ورؤساء الهيئات ورجال الشرطة والإعلام المتورطين في قضايا فساد أو تربح غير مشروع لإعادة كل ما أخذوه بغير وجه حق فورا مع الإدلاء بشهادتهم باعتبارهم شاهدي ملك لتوثيق وقائع الفساد ومعاقبة المجرمين علي أن يسري هذا العفو مع منح مالية تساعده في الحياة الكريمة جدا علي كل من يبادر بالشهادة وإعادة أموال الدولة والاعتراف الكامل في خلال عشرة أيام من تاريخ هذا البيان ولا يسري العفو علي أي معترف يثبت بعد ذلك إخفاءه لأي معلومة أو مستند أو أموال غير مشروعة أو تقدم للاعتراف بعد مدة العفو ويتم استيعاب كل الأموال المستردة إلي "صندوق أستعادة المظالم " المشار إليه في البند 3 .

7- يتم الإفراج فورا عن كافة المعتقلين علي خلفية انضمامهم لمظاهرات 25 يناير السلمية أو ما تبعها من أحداث الثورة مع صرف تعويض ألف جنيه لكل منهم عن كل يوم اعتقال تم بدون جريرة قانونية واضحة ومثبتة .

8- يبدأ فورا بحث أوضاع كافة المعتقلين السياسيين أوعلي خلفيات قضايا الرأي أو المحاكمات العسكرية بحيث يتم الإفراج علي كل يثبت براءته و من صدرت أحكام قضائية ببراءتهم في خلال شهر من تاريخه مع الإقرار في حقهم بصرف التعويضات المالية والمعنوية التي تقضي بها المحاكم بعد ذلك .

9- يتم الإفراج فورا مع الترقية الاستثنائية والمكافأة المالية عشرة آلاف جنيه لكل الضباط والجنود من الجيش المصري الذين انحازوا لقضية الشعب العادلة والذين سلموا أسلحتهم لزملائهم وصانوا قسم القوات المسلحة بعدم إطلاق سلاحهم علي المصريين خلال الفترة من 25يناير إلي 11 فبراير2011.

10- يتم إنشاء متحفين أحدهما بميدان التحرير والثاني بالسويس تضم بقايا السيارات والمدرعات المحترقة مع صور الشهداء و الفيديوهات الخاصة باستشهاد وجرح أبناء مصر الشرفاء وتكون كبانوراما تاريخية وتسمي بمتحفي " مصير الظالمين 1و2 " ويجب أن يقوم أي رئيس تالي لمصر بإلقاء خطابين كل عام احدهما في السويس يوم 25 يناير والثاني في التحرير يوم 28 يناير من كل عام تخليدا لذكري سقوط أول الشهداء بكل منهما وانتصار إرادة الشعب والحرية علي إرادة كل طاغية ومستبد .

11- علي كل نقابات العمال والمهنيين والحرفيين التي ليس لها مجالس منتخبة أن تقوم فورا ببدء إجراءات انتخابات فيها علي مستوي المراكز ثم المحافظات ثم الجمهورية بحيث تبدأ في خلال شهر وتنتهي في خلال ثلاثة أشهر .

12- نظرا لأن شعب مصر ومجلسها النيابي المنتخب يود الاحتفاظ بعلاقات طيبة وودية مع كل دول العالم بلا استثناء نهيب بكل الدول المساهمة الفورية بتسليم كل المطلوبين وتجميد كل الأرصدة المشبوهة والمساعدة بكل المتوافر لديها من معلومات للإيقاع بكل المجرمين والأموال المهربة .

13- بعد إن اعتمد كل شعب مصر التوحد علي مبادئ العدل والحق ونصرة المظلومين والوقوف أمام الظالمين والنقاش والحوار بين المختلفين بالمنطق والإقناع وأن يكون صندوق الانتخابات النزيه هو فقط الفيصل بين الآراء المختلفة يوجه المجلس جموع الشعب المصري للتصدي وتوثيق والإبلاغ فورا عن أي محاولات مشبوهة لإيقاع الفتنة بين أبناء الشعب المصري علي أي أساس طائفي أو فئوي "نحن متحدون علي العدالة والحق ونصرة المظلومين وحرب الظالمين من أي إتجاه أو دين , مختلفون في الآراء والأديان لكن بالحوار والمنطق الإقناع , نحترم في خلافاتنا رأي الأغلبية وحقوق الأقلية .

14- تبدأ لجنة الدفاع والأمن الوطني بالمجلس فور تشكيلها بوضع خطة عاجلة لحل وإعادة هيكلة جهاز "الأمن الوطني " مباحث امن الدولة ويوقف العمل بقانون الطوارئ فورا .

15- يتم فورا وضع وتنفيذ خطط أمنية عاجلة لعلاج الانفلات الأمني بالاستعانة بعناصر الشرطة الشريفة التي لم تتورط في قضايا فساد علي أن تتم الاستعانة بالشباب الراغبين ممن هم في سن التجنيد إلي القوات المسلحة ليتم تدريبهم لمدة تسعة شهور بكلياتها ليكونوا عونا مؤقتا أو دائما لشرطة وطنية جديدة ترسي مبدأ "الشرطة في خدمة الشعب " ويتم فورا الاستعانة باللجان الشعبية في المناطق التي يبدي فيها أي فلول للنظام الفاسد أي مقاومة لإصلاح أجهزة الدولة .

16- نظرا لان القوات المسلحة هي القدوة في الانضباط والالتزام واحترام القواعد فقد قرر قادة القوات المسلحة البدء بأنفسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية المشروعة التي طالبت جموع الشعب بها وأن يقوموا بإعادة كل أموالهم الشخصية إلي خزانة الدولة مع الاحتفاظ بحقوقهم في مرتبات ومعاشات كريمة تكفل لهم ولذريتهم ولكل أبطال مصر من حراس الثورة العيش الكريم من قيادات وافراد الجيش لأن ." الشعب والجيش يد واحدة "

17- ندعو كل شعب مصر إلي العمل الجاد للنهوض سريعا بالاقتصاد المصري والحراسة الأمينة لهذه الخطوات التاريخية في تاريخ مصر و نأمل أن تشكل هذه الخطة نقطة فارقة في تاريخ نشر العدالة والحق والتسامح والتآخي في كل أرجاء العالم " معا نحو مصر أفضل ...وعالم أفضل " ندعو جميعا ونصلي لله أن يحفظ علينا مصرنا ويديم علينا خيره" اللهم أحفظ مصر وأهلها وثورتها "

والله الموفق والهادي إلي سواء السبيل

هذا هو البيان الذي يخطط لإعلانه ليتم به إحتواء كل غضب وآمال المصريين ..... لكن إذا صدر وهو لن يصدر إلا إذا نشره كل منا في كل مكان و طلبه من النواب المنتخبين وخرجنا به جميعا مطبوعا ووزعناه علي أوسع نطاق قبل أول اجتماع للمجلس المنتخب يوم23 يناير..... لو أعجبك ساهم في نشره وأضغط مشاركة share " " لأنه لو انتشر سيصل للنواب ولو وصل سننجح " أنصر مصر بضغطة زر " وتذكر دائما "بكرة بدأ بفكرة "

هناك تعليق واحد:

علاء الدين يقول...

رائع تسلم إيدك ودماغك