الخميس، 17 فبراير 2011

أخيرا البيان الذي ينتظره الشعب من الجيش

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أذن لمصر في فجر للحرية والعدالة والحق نفخر به وأولادنا جميعا " لئن شكرتم لأزيدنكم " أما بعد
فإيمانا من جيش مصر الوطني الساهر علي حماية إرادة وكرامة الشعب وإيمانا من المجلس الأعلي للقوات المسلحة المصرية بمشروعية طلبات ورغبات عموم الشعب المصري قرر الجيش المصري البدء فورا ومنذ هذه اللحظة بالإجراءات التالية :
أولا : القبض فورا علي من قدمت ضدهم بلاغات بتورطهم في قضايا فساد أو تزوير أو قتل ابناء الشعب المصري بمن فيهم كل المسؤلين والوزراء السابقين والحاليين مهما كانت مناصبهم وحبسهم علي ذمة هذه القضايا المتورطين بها واستصدار أوامر بالقبض وتسليم الهاربين منهم الي الخارج في اي دولة كانت الي مصر فورا عبر البوليس الدولي بموجب الاتفاقات الدولية التي وقعتها مصر مع دول العالم .

ثانيا : تجميد كل الأرصدة المشكوك بها في الداخل والخارج والبدء فورا بإجراء تحقيقات شفافة وبحث ذمم مالية لاصحابها لاستعادة كل ما نهب من مصر .
ثالثا : انشاء صندوق "استعادة المظالم" بإنتداب أكبر عشرين قاضي في مجلس الدولة وأكبر عشرين رئيس نيابة من الإدارية العليا وعشرون شخصية عامة مشهود لها بالنزاهة لتشكيل عشرين مكتب ثلاثي التشكيل تكون مهمتها استعادة أموال الدولة المنهوبة وتوثيق اعترافات المذكورين في البند التالي رابعا .
رابعا : فتح باب لرجال الأعمال ورؤساء الهيئات ورجال الشرطة والإعلام المتورطين في قضايا فساد أو تربح غير مشروع لإعادة كل ما اخذ بغير وجه حق فورا مع الإدلاء بشهادتهم بإعتبارهم شاهدي ملك لتوثيق وقائع الفساد ومعاقبة المجرمين علي أن يسري هذا علي من يبادر بالشهادة وإعادة اموال الدولة والإعتراف الكامل في خلال عشرة أيام من تاريخ هذا البيان ولا يسري العفو علي أي معترف يثبت لعد ذلك اخفاءه لاي معلومة أو مستند أو أموال غير مشروعة .
خامسا : يتم تعويض كل شهداء الثورة بمبلغ مليون دولار لكل منهم ويتم تعويض كل مصاب بعاهة مستديمة كبري"عجز " بنصف مليون دولار لكل منهم وكل مصاب بعاهة مستديمة لاتؤدي للعجز بمبلغ 100 الف دولار وكل مصاب آخر بمبلغ خمسين الف دولار لكل منهم تصرف من حصيلة صندوق " استعادة المظالم " ...ويصرف فورا لاسر كل منهم مبلغ اعانة عاجلة مؤقتة بمبلغ عشرة آلاف جنيه مصري من القوات المسلحة ....يتم سداد ما يمكن من ديون مصر الداخلية اولا ثم الديون الخارجية في مواعيدها المستحقة وتوزع من باقي الأموال منح علي كل أفراد الشعب بالتساوي.
سادسا : يفرج فورا عن كافة المعتقلين علي خلفية انضمامهم لمظاهرات 25 يناير السلمية مع صرف تعويض الف جنيه لكل منهم عن كل يوم اعتقال .
سابعا : يبدأ فورا بحث أوضاع كافة المعتقلين الساسيين والمعتقلين علي خلفيات قضايا الرأي والمحاكمات العسكرية بحيث يتم الافراج علي كل من صدرت احكام قضائية ببراءتهم مع الاقرار في حقهم بصرف التعويضات المالية والمعنوية التي تقضي بها المحاكم بعد ذلك .
ثامنا : يتم الإفراج فورا مع الترقية الاستثناية والمكآفأة المالية عشرة آلاف جنيه لكل الضباط والجنور من الجيش المصري الذين انحازوا لقضية الشعب العادلة والذين سلموا اسلحتهم لزملائهم وصانوا قسم القوات المسلحة بعدم اطلاق سلاحهم علي المصريين .
تاسعا : يتم انشاء متحفين أحدهما بميدان التحرير والثاني بالسويس تضم بقايا السيارات والمدرعات المحترقة الخاصة بالشرطة مع صور الشهداء مع الفيديوهات الخاصة باستشهاد وجرح أبناء مصر الشرفاء وتكون كبانوراما تاريخية وتسمي بمتحفي مصير الظالمين ويجب ان يقوم اي رئيس تالي لمصر بالقاء خطابين كل عام احدهما في السويس يوم 25 يناير والثاني في التحرير يوم 28 يناير من كل عام تخليدا لذكري انتصار إرادة الشعب والحرية علي إرادة كل طاغية ومستبد .
عاشرا : علي كل نقابات العمال والمهنيين والحرفيين أن تقوم فورا بإجراءات بدء انتخابات فيها علي مستوي المراكز ثم المحافظات ثم الجمهورية بحيث تبدأ في خلال شهر وتنتهي في خلال ثلاثة أشهر .
حادي عشر : تقوم فورا لجنة مكونة من أكبر عشرين قاضي بمحكمة النقض ومعهم عشرين شخصية عامة مشهود لها بالنزاهة والحياد بالاعداد لانتخابات مجالس الشعب والشوري والمحليات فورا ليبدأ فتح باب الترشيح في مدة اقصاها شهلا من تاريخة وتنتهي في مدة أقصاها أربعة شهور .

ثاني عشر : نظرا لأن شعب مصر وجيشها يود الإحتفاظ بعلاقات طيبة وودية مع كل دول العالم بلا استثناء نهيب بكل الدول المساهمة الفورية بتسليم كل المطلوبين وتجميد كل الارصدة المشبوهة والمساعدة بكل المتوافر لديها من معلومات للايقاع بكل المجرمين والاموال المهربة .
ثالث عشر : بعد ان اعتمد كل شعب مصر التوحد علي مباديء العدل والحق ونصرة المظلومين والوقوف أمام الظالمين والنقاش والحوار بين المختلفين بالمنطق والإقناع وأن يكون صندوق الانتخابات النزيه هو فقط الفيصل بين الآراء المختلفة يوجه جيش مصر جموع الشعب المصري للتصدي وتوثيق والإبلاغ فورا عن أي محاولات مشبوهة لأيقاع الفتنة بين ابناء الشعب المصري علي اي اساس طائفي أو فئوي "أمة واحدة مع الحق ضد الظلم مع حرية الفرد وإحترام رأي الأغلبية "

رابع عشر : يتم الحل الفوري لجهاز مباحث امن الدولة والغاء قانون الطواريء فورا .
خامس عشر : تستدعي القوات المسلحة عناصر الشرطة الشريفة التي لم تتورط في قضايا فساد وكل من يريد ممن هم في سن التجنيد الي القوات المسلحة ليتم تدريبهم لمدة تسعة شهوربالقوات المسلحة ليكونوا نواة لشرطة وطنية جديدة
ترسي مبدأ "الشرطة في خدمة الشعب " علي ان تستمر اللجان الشعبية بالتنسيق لحفظ الأمن كما هو الوضع الحالي مع صرف مبالغ مالية مجزية للقائمين عليها لتعويضهم عن تعطل اعمالهم .

سادس عشر : تحل الحكومة الحالية ويتم التحقيق الفوري مع كل المنسوب اليهم قضايا فساد أو مخالفات وتعين حكومة وطنية فورا لتسيير الأعمال من ضابطين كبيرين بالجيش وأكبر أربعة قضاه بالمحكمة الدستورية العليا ومن يختارونه من كفاءات علمية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة والحياد.لحين إتمام انتخابات المجالس النيابية .
سابع عشر : نظرا لان القوات المسلحة هي القدوة في الانضباط والإلتزام واحترام القواعد فقد قرر قادة القوات المسلحة البدء بانفسهم في تحقيق العدالة الإجتماعية المشروعة التي طالبت جموع الشعب بها وأن يقوموا بإعادة كل اموالهم الشخصية الي خزانة الدولة مع الإحتفاظ بحقوقهم في مرتبات ومعاشات كريمة تكفل لهم ولذريتهم ولكل ابطال مصر من حراس الثورة العيش الكريم وبما لا يتجاوز حسب الشرع إجمالي خمس صافي الغنائم من حرب شعب وجيش مصر ضد الفساد بعد خصم النفقات السابقة ." الشعب والجييش يد واحدة "

ثامن عشر : ندعوا كل شعب مصر الي الحفاظ وحراسة علي هذه الخطوة التاريخية في تاريخ مصر الذي نأمل ان تشكل نقطة فارقة في تاريخ نشر العدالة والحق والتسامح والتآخي في كل ارجاء العالم " معا نحو مصر أفضل ...وعالم أفضل "

والله الموفق

صياغة البيان : د/ محمد حامد حجازي
hegazy.mohammad@gmail.com
في 16 فبراير 2010

ليست هناك تعليقات: