الاثنين، 30 يناير 2012

التعديلات الدستورية والصراخ علي الإرادة الشعبية


يتحجج الكثيرون من القائلين حايا بتأجيل الانتخابات الرئاسية لما بعد الدستور أننا لم نكتب الدستور بعد وبالتالي ليس هناك مواصفات ولا طريقة لاختيار رئيس الجمهورية ...وللإجابة القاطعة فقط نذكركم بأنه قد تم في 19 مارس 2011 استفتاء علي المواد التالية ومعظم الشعب قال نعم ....فهل نحترم هذه التعديلات وهل نحترم الإرادة الشعبية ؟؟؟أم ان هناك بعضهم يتباكي فقط علي الإرادة الشعبية عندما تكون في مصالحه فقط

نص التعديلات الدستورية وذلك لإتاحة الفرصة لكل من يريد الاطلاع عليها :

- مادة 75
يشترط فيمن ينتخب رئيسا للجمهورية أن يكون مصريا من ابوين مصريين، وان يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخري، وألا يكون متزوجا من غير مصرية، وألا تقل سنة عن أربعين سنة ميلادية.

- مادة 76
ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السري العام المباشر ويلزم لقبول الترشيح لرئاسة الجمهورية أن يؤيد المتقدم للترشح ثلاثون عضوا علي الأقل من الأعضاء المنتخبين لمجلسي الشعب أو الشوري، أو أن يحصل المرشح علي تأييد مالا يقل عن ثلاثين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة علي الأقل، بحيث لا يقل عدد المؤيدين في أي من تلك المحافظات عن ألف مؤيد.

وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يكون التأييد لأكثر من مرشح، وينظم القانون الاجراءات الخاصة بذلك كله.

ولكل حزب من الأحزاب السياسية التي حصل اعضاؤها علي مقعد علي الأقل بطريق الانتخاب في أي من مجلسي الشعب والشوري في آخر انتخابات أن يرشح أحد أعضائه لرئاسة الجمهورية.

وتتولي لجنة قضائية عليا تسمي لجنة الانتخابات الرئاسية الاشراف علي انتخابات رئيس الجمهورية بدءا من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتي إعلان نتيجة الانتخاب.

وتشكل اللجنة من رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا، وعضوية كل من رئيس محكمة استئناف القاهرة وأقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وأقدم نواب رئيس محكمة النقض وأقدم نواب رئيس مجلس الدولة.

وتكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها، غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أية جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الالغاء كما تفصل اللجنة في اختصاصها، ويحدد القانون الاختصاصات الأخرى للجنة.

وتشكل لجنة الانتخابات الرئاسية اللجان التي تتولي الاشراف علي الاقتراع والفرز علي النحو المبين في المادة 88.

ويعرض مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية علي المحكمة الدستورية العليا قبل اصداره لتقرير مدي مطابقته للدستور.

وتصدر المحكمة الدستورية العليا قرارها في هذا الشأن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ عرض الأمر عليها، فإذا قررت المحكمة عدم دستورية نص أو أكثر وجب
اعمال مقتضي قرارها عند إصدار القانون، وفي جميع الأحوال يكون قرار المحكمة ملزما للجميع ولجميع سلطات الدولة، وينشر في الجريدة الرسمية خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدوره.

- مادة 77

مدة الرئاسة أربع سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ إعلان نتيجة الانتخاب ولا يجوز إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمدة واحدة تالية.

- مادة 88

يحدد القانون الشروط الواجب توافرها في أعضاء مجلس الشعب ويبين أحكام الانتخاب والاستفتاء.

وتتولي لجنة عليا ذات تشكيل قضائي كامل الإشراف علي الانتخاب والاستفتاء، بدءا من القيد بجداول الانتخاب وحتي إعلان النتيجة وذلك كله علي النحو الذي ينظمه القانون.

ويجري الاقتراع والفرز تحت إشراف أعضاء من هيئات قضائية ترشحهم مجالسها العليا. ويصدر باختيارهم قرار من اللجنة العليا.

- مادة 93

تختص المحكمة الدستورية العليا بالفصل في صحة عضوية أعضاء مجلس الشعب.

وتقدم الطعون إلي المحكمة خلال مدة لا تجاوز ثلاثين يوما من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات، وتفصل المحكمة في الطعن خلال تسعين يوما من تاريخ وروده إليها.

وتعتبر العضوية باطلة من تاريخ إبلاغ مجلس الشعب بقرار المحكمة.

- مادة 139

يعين رئيس الجمهورية، خلال ستين يوما علي الأكثر من مباشرته مهام منصبه، نائبا له أو أكثر ويحدد اختصاصاته، فإذا اقتضت الحال إعفاءه من منصبه وجب أن يعين غيره.

وتسري الشروط الواجب توافرها في رئيس الجمهورية والقواعد المنظمة لمساءلته علي نواب رئيس الجمهورية.

- مادة 148

يعلن رئيس الجمهورية حالة الطوارئ علي الوجه المبين في القانون ويجب عرض هذا الإعلان علي مجلس الشعب خلال السبعة الأيام التالية ليقرر ما يراه بشأنه.
فإذا تم الإعلان في غير دورة الانعقاد وجبت دعوة المجلس للانعقاد فورا للعرض عليه وذلك بمراعاة الميعاد المنصوص عليه في الفقرة السابقة.

وإذا كان مجلس الشعب منحلا يعرض الأمر علي المجلس الجديد في أول اجتماع له.

ويجب موافقة أغلبية أعضاء مجلس الشعب علي إعلان حالة الطوارئ.

وفي جميع الأحوال يكون إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة لا تجاوز ستة أشهر ولا يجوز مدها إلا بعد استفتاء الشعب وموافقته علي ذلك.

- مادة 179 تلغي

- مادة 189 فقرة أخيرة مضافة

ولكل من رئيس الجمهورية، وبعد موافقة مجلس الوزراء، ولنصف أعضاء مجلسي الشعب والشوري طلب إصدار دستور جديد، وتتولي جمعية تأسيسية من مائة عضو، ينتخبهم أغلبية أعضاء المجلسين من غير المعينين في اجتماع مشترك، إعداد مشروع الدستور في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ تشكيلها، ويعرض رئيس الجمهورية المشروع، خلال خمس عشرة يوما من إعداده، علي الشعب لاستفتائه في شأنه، ويعمل بالدستور من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليه في الاستفتاء.

- المادة 189 مكررا

يجتمع الأعضاء غير المعينين لأول مجلسي شعب وشوري تاليين لإعلان نتيجة الاستفتاء علي تعديل الدستور لاختيار الجمعية التأسيسية المنوط بها إعداد مشروع الدستور الجديد خلال ستة أشهر من انتخابهم، وذلك كله وفقا لأحكام الفقرة الأخيرة من المادة 189.

- المادة 189 مكررا 1

يمارس أول مجلس شوري، بعد إعلان نتيجة الاستفتاء علي تعديل الدستور، بأعضائه المنتخبين اختصاصاته.

ويتولى رئيس الجمهورية، فور انتخابه، استكمال تشكيل المجلس بتعيين ثلث أعضائه، ويكون تعيين هؤلاء لاستكمال المدة الباقية للمجلس علي النحو المبين بالقانون.


الأحد، 29 يناير 2012

تحت حكم العسكرمصر مثل سقرعليها تسعة عشر


تحت حكم العسكرمصر مثل سقرعليها تسعة عشر


وأنقل تكملة للموضوع :
الإخوة بتوع عجلة الانتاج:
1 - بنصرف كام على انتخابات الشورى اللي مالهاش لزمة ؟
2 - بنصرف كام على ذهاب و اياب المخلوع مبارك إلى و من المحكمة ؟
3 - بنصرف كام على علاج المخلوع مبارك ؟
4 - بنخسر كل يوم كام في تصدير الغاز لإسرائيل ؟
5 - بنخسر كام في مرتبات المستشارين الفشلة في جميع أجهزة الدولة ؟
6 - بنصرف كام على شراء قنابل غاز لفض الاعتصامات السلمية ؟
7 - خسرنا كام نتيجة تصريح المجلس العسكري ؟

و تحليل المجلس العسكري لكل ده ... انه طاهر و هيفضل طول عمره طاهر


السبت، 28 يناير 2012

هل غياب البرلمان أسبوعا قرار صائب أم خاطيء؟ مشهد سيناريو في فيلم "الثورة"


تم إصدار قرار من المجلس العسكري بتعجيل أول اجتماع لمجلس الشعب ليصبح يوم 22 يناير 2012 ليستبق غضب الناس من مرور عام كامل علي ثورة مصر بدون اي اصلاحات فعلية بل وبفتن مصطنعة وازمات وانفلات امني متعمد لتفتيت وحدة الشعب وتكفير بسطاء الناس بالثورة , ثم فجأة وبدون سابق انذار ورغم اشتعال الأحداث تم ايقاف اجتماعات مجلس الشعب لتكون الجلسة التالية في 31 يناير ......فهل كان هذا القرار صائبا أم خاطئا ؟ نسوق الحوار التالي ليوضح الامر "دار هذا الحوار يوم السابع والعشرين من يناير بعد ظهور الاحتقان والمشاكل في الميدان مع غياب قرارات مريحة للناس "

# محمد حجازي : س: معلش وأستحملوني ....علل ....لما كان الموضوع خطير وعاجل واستدعي ان بدء إجتماعات مجلس الشعب يكون قبل الثورة بيومين 22 يناير ....إذن بماذا تفسر قيام مجلس الشعب بأخذ أجازة من الأربعاء اللي فات لحد الثلاثاء اللي جاي31 يناير2012 ؟ وهل المطلوب أن يرجع كل نائب لمحافظته ولا يري ولا يسمع هتافات الجماهير ومطالبها وألا يعودوا للمجلس إلا بعد إخلاء الميدان من الجماهير ؟ويا ريت حد يفهمني إذا كان هو فاهم أو يشير معايا لربما يوصل السؤال لحد فاهم يفهمنا ।
#شيكابلا : الاربعاء أجازة و الجمعة أجازة و الأحد و الاثنين انتخابات شوري أعتقد يعني
# كريم يوسف : والخميس والسبت طيب؟؟؟؟
# شيكابلا :مش عارف في النص بقي مش بهزر والله
# محمد حجازي : س: وهما مالهم ومال انتخابات الشوري ؟؟؟ مش فيه لجنة بتشرف علي الانتخابات ؟؟ ودي شغلتها أما هما فشغلتهم يخرجوا بتشريعات وقوانين عاجلة تخرج البلد من حالة الاحتقان دي و هل ينفع اسيب البلد في ظروف زي دي علي حافة الهاوية وأقول اجازات اصلا ؟؟
#شيكابلا : اجابه منطقية ممكن يكونوا بيتجنبوا اي اشكالية في ان مظاهرات تخرج عن سياقها لاي سبب وتتجه بوم بوم تق للمجلس -- وثانيا : وقت اضافي عشان الأحزاب تعيد النظر في موضوع اللجان
# محمد حجازي : اللي بيحب يكسب بيكسب زي ما انت عارف في الوقت الاصلي ...مش بيستني يلعب في الوقت الإضافي ...واللا ايه ؟وموضوع اللجان ككان ومازال مممكن يتحل بالشفافية والتوافق
#شيكابلا :والله بيني وبينك أعتقد أن موضوع اللجان ده مفتعل مش فاهم اعتراض ع ايه؟؟ التحالف هياخد 9 والنور 4 والوفد 2 و4 يوزعون الباقي ... أنا في الحقيقة مش فاهم ؟؟؟

#كريم أسامة :
المفروض انه كان فيه انتخابات رئاسه اللجان و كده بس حزب واخد 14 كرسى بس فى البرلمان عايزين ياخدوا لجنتين و يشاركوا فى 6 تانيين و المفروض ان المشكلة دى تتحل فى الفترة دى।

#محمد حجازي :
طيب وهل انتخابات اللجان توقف مناقشات البرلمان وقراراته ممكن نأخر الحاجات اللي عليها خلاف او نفرغ ليها ممثلي الهيئات البرلمانية يتفاوضوا لكل حزب وباقي الاعضاء يطلعوا قرارات وقوانين تهديء الشارع قبل ان يحدث مالا يحمد عقباه

# عمر كمال خليل :
من المفترض أنعقاد المجلس ليل نهار حتى يتم أخذ قرارات مع الثوره

#أمير عزيز :
رايي الشخصي ان الاخوان هيعملوا كل حاجه ممكنه علشان يمسكوا العصايه من النص كعادتهم...و شايف ان القرار ده لا يخرج عن الرغبه في تجنب الحرج او الحوار بين الرلمان و الثوار لان في هذه اللحظات الكل بيشوف البرلمان و بيعلق علي فعالياته॥و الجري في مثل هذه الظروف نص الجدعنه

#محمد صلاح :
لا الموضوع ان الاحد والاثنين انتخابات مجلس الشورى وجزء كبير من النواب فى الهيئات العليا ولازم يتابعو الانتخابات وغرف العمليات

#أمير عزيز :
الهيئات العليا دي اسمع انها شغاله 24 ساعه في الاربعه و عشرين ساعه يا اخانا محمد..ربنا يقوي الهيئات العليا يا رب

#محمد حجازي :
أخي العزيز محمد صلاح كلامك معقول للوهلة الأولي لكن السؤال الذي يطرح هنا هو من يدفع لهؤلاء الاعضاء رواتبهم الآن نحن الشعب الذين يجب أن يحلوا مشاكلنا بسرعة أم الاهم هو أحزابهم فيتركونا ننبح في الشوارع ويذهبون هم لقضاء مصالحهم ومصالح احزابهم ....السؤال هم اقسموا أن يصونوا مصالح الشعب الذي يدفع لهم رواتبهم أم مصالح الحزب ؟ ॥أنا عن نفسي سأعمل علي سقوط أي مرشح للشوري الاقي ماشي معاه عضو مجلس شعب سايب شغله وماشي يعمل في مصلحة الحزب بتاعه ولو كان أبويا ।صح واللا أنا مش واخد بالي

#محمد صلاح :
من مصلحتنا ان كل حزب يحشد قوته فى انتخابات لضمان تعميق الممارسة الديمقراطية كذلك أظن انه ستجرى مفاوضات بخصوص تشكيل اللجان وتحتاج الى مهلة


#محمد حجازي :
محمد صلاح : من مصلحتنا نحن كشعب أن يتم حل الازمة قبل ما تنفجر ومن مصلحة الاحزاب اللي انت بتقوله وعندما تتعارض مصلحة الشعب مع مصالح الاحزاب يبقي ..... في الاحزاب ومصالحها

#شيكابلا :
دلوقتي عندي استفسار السلطة تتسلم فوريا لمين ؟ مجلس رئاسي مدني ؟؟ مين هيختاره !! الثوار مش ممكن ده أساسا مش قادرين نتفق ع حاجة ...الكتاتني اذا كان هما رافضينه أساسا ।رئيس من داخل مجلس الشعب ؟؟ اذا كان مش قادرين علي اللجان التافهة ؟

#محمد حجازي :
شيكا بالا ما تسألش وتجاوب علي نفسك اسئلة احنا اصلا ما سألناهاش لكن عموما : الناس ممكن تهدأ لو قام العسكر اليوم باعلان فتح باب الترشيح للرئاسة واعلن ان اغلاقه سيتم بعد انتهاء الشوري باسبوعين ...يبقي عندنا مرشحين للرئاسة نقدر ندرسهم ونفهم برامجهم ونقارن بينهم من هنا لحد ما نخلص الشوري ...وبعد الشوري بشهر انتخابات رئاسة وتسليم سلطة في ابريل 2012 ؟ يبقي عندنا برلمانين منتخبين ورئيس منتخب بنفس لطات العسكري لكنه مدني منتخب وليس عسكري معين يعني هيعمل لصوت الناس الف حساب وبعدها نبقي نكتب الدستور علي مهلنا بدون كلفتة ولو تعارضت صلاحيات الرئيس مع البرلمان ومعرفوش يحلوها يبقوا يعملوا عليها استفتاء ....مع العلم بأننا اصلا في سبع مواد من التسعة اللي قلنا عليهم نعم مفصلة صلاحيات الرئيس وقايلة ان انتخاب الرئيس الأول زي ما المستشار البشري قال

# والآن وبعد أن أنتهي اليك كل الحوار ما هو رايك ؟ هل أعجبك هذا الحوار الهاديء؟ وهل خرجت منه برأي ؟وهل عندك اسئلة أو أجوبة يمكنك أن تثري بها هذا الحوار ؟ أم أن الموضوع كله لا يهمك ؟




الأربعاء، 25 يناير 2012

الدروس التي لو لم تتعلمها فأنت لم تتعلم شيئا من الثورة

هذه الدروس التي من حضر ثورة 25 يناير او شاهدها ولم يتعلمها فهو لم يتعلم شيئا من الثورة, ومن تعلمها فإنه لابد ان ينجح في تصديه لأي ظلم مستقبلا بإذن الله

إذا كنت تريد ان تعرف : هل ستنجح هذا المرة في تحقيق مطالب الثورة أم لا فانظر هل استفدت من الثورة الدروس التالية أم لا .
1- أن تتوقف عن مشاهدة الأحداث في برامج التوك شو وتساهم بنفسك في صناعة الأحداث وكتابة التاريخ
2- أن تتوقف عن انتظار البيانات والمنح والقرارات من حكومات غير أمينة علي مصالح الشعب وتكون أنت الفعل لا رد الفعل وأن تكون أنت بادئا ومساهما في مبادرات الإصلاح والنهضة .
3- أن تستكمل الجهد للنهاية وألا تحتفل بعد بداية النصر بل بعد تمامه وألا تتعجل جني الغنائم قبل نهاية الحرب "تذكر دروس غزوة أحد " والا تتوقف في وسط سباق عدو انت تتقدمه لتحتفل وتترك اللآخرين يسبقونك فتخسر في النهاية.

4- أن تحذر من الكذابين والمنافقين ومروجي الإشعات ومشعلي الوقيعة الذين يكشفهم الله لك أثناء المعارك الحاسمة ثم يتظاهرون بالتوبة ويظهرون بعض الصلاح ليتم قبلوهم من جديد وسط المجتمع لأنهم سيعيدون الكرة ويكررون خيانتهم إذا أتيحت لهم الفرصة مرة أخري " ولو ردوا لعادوا لمانهوا عنه وإنهم لكاذبون " و" قل لن تخرجوا معي أبدا ولن تقاتلوا معي عدوا " لأنهم خطر عليا جميعا ولأنهم فقط الذين يستفيدون في الحالتين .

5- ألا تصدق إلا ما تراه بعينك أو تتأكد من صحته بنفسك وألا تنشر كل خبر تسمعه وأن تتمهل في إصدار الأحكام "إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين "

6- أن شرع الله الحكيم هو الذي يضمن بالعقوبات العادلة المشددة إخافة المجرمين وطمأنة الأبرياء والمسالمين وأنه السبيل الوحيد للاستقرار والحياة لمن يفهم " ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب " فلو تم القصاص لاهالي الشهداء من اول الثورة فهل كان سيقع المزيد من الضحايا بعدها ؟

7 – أنه لا معصوم من البشر بعد انتهاء النبوات وأن الجميع يخطئون وانه ينبغي علينا أن نأخذ الخير ونترك الشر من كل شخص أو جماعة وأنه لا ينبغي أن نكون كمشجعي فرق كرة القدم يشجعون فريقهم ظالما أو مظلوما فائزا او مهزوما بل ينبغي لنا أن نفرق في مواقف الشخص الواحد والجماعة الواحدة والحزب الواحد بين آراءة الصائبة ونشيد بها وننشرها ونشكرها له وان نوضح ونبين آراءه الخاطئة وننقدها ونحذر منها والأهم ألا نرتكب نحن نفس الخطأ ونتمسك بآراءنا إذا تبين لنا خطأها وأن أن كل من في الأرض الآن يؤخذ من كلامه الصواب ويرد عليه الخطأ وأنه في السياسة لتكون محترفا فيجب عليك تماما ان تفعل كما يفعل المحترفون من المحللين الرياضيين بأن تشجع اللعبة الحلوة لكل لاعب وتنتقد اخطاء نفس اللاعب

8 - أن الكلمة الواحدة من أخطر الأسلحة فهي قد تهلك الإنسان وقد تنجيه وأن الناس لا يكبهم في النار علي وجوههم إلا حصاد ألسنتهم وأنه ربما يكون نهاية سياسي أو عالم دين أو رجل دولة أو نائب برلماني أو إعلامي بكلمات يقولها بغير أن يعقلها جيدا ويزنها بميزان الحكمة ويزينها بالعدل والحق

9- هل تعلمت أن تترك الميكروفون أو المنصب أو مقام الخطيب أو كرسي البرلمان لغيرك إذا كان علمه في المسألة أكثر منك وكلامه أفضل من كلامك ورأيه أفضل من رأيك أو حتى مساويا له وأن تحاول أن تشجعه تسانده وأن تجيد موقف أن تكون جنديا بطلا شجاعا مجهولا عند الناس معروفا عند الله لأن ارتفاع الكثير من الأصوات والآراء الصائبة في نفس الوقت يؤدي إلي اختلاط الأصوات وتداخل الأفكار وضياع جميع الخير ولا يبقي إلا سلطة الظالمين .


الثلاثاء، 24 يناير 2012

صباح الخير يا بلدي


بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير وكل سنة يا مصر وفيكي
كل شهيد في الجنة والنعيم وكل مصاب ربنا شافيه وفي عيوننا
وكل مظلوم منصور وكل ظالم مكســــــور
وكــــــل ثائــــــر علي الحق سائـــر
وكل شباب الثورة فاهمين ومكملين
وكــــــل مسؤول شريف بنحييـــه
وكل مسؤول مش قـــدها بننحية
صبـــــــا ح الثورة والنصر يا بـــلدي
صباح 25 يناير
د.محمد حجازي 2012

استغاثة عاجلة | من أكثر الناس تضررا بسبب مجلس الشعب


أرجوكم أنشروا استغاثتهم في كل مكان

الاثنين، 16 يناير 2012

كنا زمان بنبني بيها أهرامات


كنا زمان بنبني بنفس الحجارة دي أهرامات دلوقتي بنبني بيها جدران وعوازل في قلب قلب الوطن

السبت، 14 يناير 2012

الإتحاد قوة حتي للنمل| قصة ثورة






Nov 22, 2010

لسنا ضعافا ولكننا متفرقون ....مما يسمح لاي هبار بأنه ينهب كل خيراتنا
والفيديو يوضح ما سيحدث اذا اتحدنا , ولذلك يخاف الاعداء من زيادة عددنا ويحدثوننا في كل وقت عن زيادتنا السكانية وينفقون المليارات ...لكي ينظمون نسلنا ويلوثون كل ما حولنا لننقرض في صمت



هذا الفيديو صنعته ونشرته يوم 22 نوفمبر 2011 من خلال بعض مشاهد فيلم كارتون حياة حشرة "للأطفال "
اي قبل الثورة المصرية بشهرين وثلاثة أيام وأتمني منكم جميعا أن تعلموا لاولادكم وبناتكم بل ولآبائكم وأمهاتكم هذا الدرس البسيط الرائع



http://www.youtube.com/watch?v=DlR-hwo1HJg

الجمعة، 13 يناير 2012

السبب وراء إيقاف قناة الناس برنامج م.خالد عبد الله


هل تعلم أنه سيذكر التاريخ الإسلامي للأبد موقفا تربويا مهما وهو أن الشيطان عندما أوصي سيدنا أبا هريرة رضي الله عنه أن يقرأ أية الكرسي كل يوم قبل أن ينام حتى يكون عليه من الله حافظ و لا يستطيع شيطان أن يضره حتي الصباح قال رسول الله صلي الله عليه وسلم لأبي هريرة : " صدقك وهو كذوب " والنبي الكريم يربينا هنا و يوجهنا إلي أخذ الحق ولو من الكافر ولو من عدو الله الشيطان نفسه " ولم يقل له مثلا باستغراب أو بسخرية : " الشيطان عدو الله ينصحك بأن تقرأ آية الكرسي : يا واد يا مؤمن " هههههه "।

والرجوع إلي الحق والاعتراف بالخطأ والإعتذار العلني الواضح والصريح لأي شخص أتهمته ظلما وعدوانا لا يقلل من شأنك ولا يعيبك بل يزينك ويرفع قدرك , ولنتعلم بعد ذلك الدرس أن نأخذ الحق ولو من فم الكافر فما بالك بغير الكافر ।, وللمتحرجين أن يواجهوا أي شيخ أو منتسب للدعوة الإسلامية بخطأه بصراحة أقول
﴿ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ ولو علي أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ) وليس تبيين فساد رأي أحدهم أو مخالفته للصواب في مسألة ما ضرر للدعوة بل هو خدمة لها وإظهار لوضوحها وشفافيتها وضمانا لكون الخطاب الدعوي موافقا للحق لا منحرفا عنه .والرجوع الي الحق والإقلاع عن الخطأ والوقوف لمراجعة النفس فضيلة وليس عيبا


و نص الحديث الشريف :

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ ( وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ وَقُلْتُ وَاللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ وَلِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّهُ سَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ دَعْنِي فَإِنِّي مُحْتَاجٌ وَعَلَيَّ عِيَالٌ لَا أَعُودُ فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالًا فَرَحِمْتُهُ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ فَجَاءَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ وَهَذَا آخِرُ ثَلَاثِ مَرَّاتٍ أَنَّكَ تَزْعُمُ لَا تَعُودُ ثُمَّ تَعُودُ قَالَ دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا قُلْتُ مَا هُوَ قَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ زَعَمَ أَنَّهُ يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بِهَا فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ قَالَ مَا هِيَ قُلْتُ قَالَ لِي إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ الْآيَةَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَقَالَ لِي لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ وَلَا يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ وَكَانُوا أَحْرَصَ شَيْءٍ عَلَى الْخَيْرِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ لَا قَالَ ذَاكَ شَيْطَانٌ ) رواه البخاري

اللهم أجعلنا ممن يستمعون الخير فيتبعون أحسنه وممن " يتوبون من قريب "والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأربعاء، 11 يناير 2012

هل يستطيع مجلس الشعب إصدار هذ البيان وحل الأزمة؟


أقوي إنفراد لعام 2012 | هذا النص لبيان لمجلس الشعب الذي نتمني صياغته علي عجل وعرضناه مرارا وطلبنا تبنيه في أول إجتماعات مجلس الشعب الجديد في 23 يناير المقبل لاحتواء أزمة 25 يناير 2012 والمخاوف التي تنتشر في الشارع بشأنها وتوشك مصر كلها أن تقبل ايدي النواب والأحزاب لإصداره

نص البيان


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أذن لمصر بفجر للتغيير والحرية والعدالة والحق نفخر به وأولادنا جميعا لنصنع حضارة مصرية تبدأ من جديد بعد عصور من الاحتلال وأجيال من الاستبداد وحكم الظلمة والطواغيت

" لئن شكرتم لأزيدنكم " أما بعد

فإيمانا من مجلس الشعب ونوابه المنتخبين ودورهم في التعبير عن إرادة وحقوق الشعب , ووفاء لدماء الشهداء وجراح المصابين الذين لولا دمائهم الطاهرة وتضحياتهم الجليلة لما جلسنا في مقاعدنا هذه . .

قرر مجلس الشعب المصري البدء فورا ومنذ هذه اللحظة بالإجراءات التالية :

1- اعتبار يوم الخامس والعشرين من شهر يناير من كل عام عيدا للثورة المصرية ويوما للوفاء للشهداء والتقدير للمصابين .

2- يتم صرف " صكوك وعد " لكل شهداء الثورة بمبلغ مليون جنيه مصري لكل منهم و كل مصاب بعاهة مستديمة كبري"عجز " بنصف مليون جنيه مصري لكل منهم وكل مصاب بعاهة مستديمة لا تؤدي للعجز ب100 ألف جنيه مصري وكل مصاب آخر بمبلغ خمسين ألف جنيه مصري لكل منهم تصرف من حصيلة صندوق " استعادة المظالم الموضح أدناه " ويصرف فورا لأسر كل منهم مبلغ إعانة عاجلة مؤقتة بمبلغ عشرة آلاف جنيه مصري ويتم إعفاء عائلاتهم من كافة رسوم خدمات الدولة والضرائب لمدة عشرين سنة مع منحهم شهادات تقدير وميداليات نوط الامتياز , ثم يتم بباقي حصيلة "صندوق استعادة المظالم " سداد ما يمكن من ديون مصر الداخلية أولا ثم الديون الخارجية في مواعيدها المستحقة ثم يستعان بالأموال المتبقية لرفع أجور العمال بموجب أحكام القضاء ورفع مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين.

3- تقرر إنشاء صندوق "استعادة المظالم" بانتداب ثلاثين قاض من مجلس الدولة و ثلاثين رئيس نيابة أموال عامة وثلاثين شخصية إقتصادية عامة مشهود لها بالنزاهة لتشكيل ثلاثين مكتب ثلاثي التشكيل واحد بكل محافظة مصريه تكون مهمتها استعادة أموال الدولة المنهوبة وتوثيق اعترافات المذكورين في البندرقم"6"

4- الأمر بالقبض فورا والتحويل لمحاكم عادية خاصة متفرغة لكل من تورط في قتل أبناء الشعب المصري أو قضايا فساد وتزوير وحبسهم علي ذمة هذه القضايا المتورطين بها واستصدار أوامر بالقبض وتسليم الهاربين منهم إلي الخارج في أي دولة كانت إلي مصر فورا عبر البوليس الدولي بموجب الاتفاقات الدولية التي وقعتها مصر مع دول العالم . والتي تم التأكيد من طرف مصر علي احترامها بعد تنحي المخلوع.

5- الأمر بتجميد كل الأرصدة المشكوك بها في الداخل والخارج والبدء فورا بإجراء تحقيقات شفافة وفحص الذمم مالية لأصحابها لاستعادة كل ما نهب من مصر.

6- فتح الباب لرجال الأعمال ورؤساء الهيئات ورجال الشرطة والإعلام المتورطين في قضايا فساد أو تربح غير مشروع لإعادة كل ما أخذوه بغير وجه حق فورا مع الإدلاء بشهادتهم باعتبارهم شاهدي ملك لتوثيق وقائع الفساد ومعاقبة المجرمين علي أن يسري هذا العفو مع منح مالية تساعده في الحياة الكريمة جدا علي كل من يبادر بالشهادة وإعادة أموال الدولة والاعتراف الكامل في خلال عشرة أيام من تاريخ هذا البيان ولا يسري العفو علي أي معترف يثبت بعد ذلك إخفاءه لأي معلومة أو مستند أو أموال غير مشروعة أو تقدم للاعتراف بعد مدة العفو ويتم استيعاب كل الأموال المستردة إلي "صندوق أستعادة المظالم " المشار إليه في البند 3 .

7- يتم الإفراج فورا عن كافة المعتقلين علي خلفية انضمامهم لمظاهرات 25 يناير السلمية أو ما تبعها من أحداث الثورة مع صرف تعويض ألف جنيه لكل منهم عن كل يوم اعتقال تم بدون جريرة قانونية واضحة ومثبتة .

8- يبدأ فورا بحث أوضاع كافة المعتقلين السياسيين أوعلي خلفيات قضايا الرأي أو المحاكمات العسكرية بحيث يتم الإفراج علي كل يثبت براءته و من صدرت أحكام قضائية ببراءتهم في خلال شهر من تاريخه مع الإقرار في حقهم بصرف التعويضات المالية والمعنوية التي تقضي بها المحاكم بعد ذلك .

9- يتم الإفراج فورا مع الترقية الاستثنائية والمكافأة المالية عشرة آلاف جنيه لكل الضباط والجنود من الجيش المصري الذين انحازوا لقضية الشعب العادلة والذين سلموا أسلحتهم لزملائهم وصانوا قسم القوات المسلحة بعدم إطلاق سلاحهم علي المصريين خلال الفترة من 25يناير إلي 11 فبراير2011.

10- يتم إنشاء متحفين أحدهما بميدان التحرير والثاني بالسويس تضم بقايا السيارات والمدرعات المحترقة مع صور الشهداء و الفيديوهات الخاصة باستشهاد وجرح أبناء مصر الشرفاء وتكون كبانوراما تاريخية وتسمي بمتحفي " مصير الظالمين 1و2 " ويجب أن يقوم أي رئيس تالي لمصر بإلقاء خطابين كل عام احدهما في السويس يوم 25 يناير والثاني في التحرير يوم 28 يناير من كل عام تخليدا لذكري سقوط أول الشهداء بكل منهما وانتصار إرادة الشعب والحرية علي إرادة كل طاغية ومستبد .

11- علي كل نقابات العمال والمهنيين والحرفيين التي ليس لها مجالس منتخبة أن تقوم فورا ببدء إجراءات انتخابات فيها علي مستوي المراكز ثم المحافظات ثم الجمهورية بحيث تبدأ في خلال شهر وتنتهي في خلال ثلاثة أشهر .

12- نظرا لأن شعب مصر ومجلسها النيابي المنتخب يود الاحتفاظ بعلاقات طيبة وودية مع كل دول العالم بلا استثناء نهيب بكل الدول المساهمة الفورية بتسليم كل المطلوبين وتجميد كل الأرصدة المشبوهة والمساعدة بكل المتوافر لديها من معلومات للإيقاع بكل المجرمين والأموال المهربة .

13- بعد إن اعتمد كل شعب مصر التوحد علي مبادئ العدل والحق ونصرة المظلومين والوقوف أمام الظالمين والنقاش والحوار بين المختلفين بالمنطق والإقناع وأن يكون صندوق الانتخابات النزيه هو فقط الفيصل بين الآراء المختلفة يوجه المجلس جموع الشعب المصري للتصدي وتوثيق والإبلاغ فورا عن أي محاولات مشبوهة لإيقاع الفتنة بين أبناء الشعب المصري علي أي أساس طائفي أو فئوي "نحن متحدون علي العدالة والحق ونصرة المظلومين وحرب الظالمين من أي إتجاه أو دين , مختلفون في الآراء والأديان لكن بالحوار والمنطق الإقناع , نحترم في خلافاتنا رأي الأغلبية وحقوق الأقلية .

14- تبدأ لجنة الدفاع والأمن الوطني بالمجلس فور تشكيلها بوضع خطة عاجلة لحل وإعادة هيكلة جهاز "الأمن الوطني " مباحث امن الدولة ويوقف العمل بقانون الطوارئ فورا .

15- يتم فورا وضع وتنفيذ خطط أمنية عاجلة لعلاج الانفلات الأمني بالاستعانة بعناصر الشرطة الشريفة التي لم تتورط في قضايا فساد علي أن تتم الاستعانة بالشباب الراغبين ممن هم في سن التجنيد إلي القوات المسلحة ليتم تدريبهم لمدة تسعة شهور بكلياتها ليكونوا عونا مؤقتا أو دائما لشرطة وطنية جديدة ترسي مبدأ "الشرطة في خدمة الشعب " ويتم فورا الاستعانة باللجان الشعبية في المناطق التي يبدي فيها أي فلول للنظام الفاسد أي مقاومة لإصلاح أجهزة الدولة .

16- نظرا لان القوات المسلحة هي القدوة في الانضباط والالتزام واحترام القواعد فقد قرر قادة القوات المسلحة البدء بأنفسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية المشروعة التي طالبت جموع الشعب بها وأن يقوموا بإعادة كل أموالهم الشخصية إلي خزانة الدولة مع الاحتفاظ بحقوقهم في مرتبات ومعاشات كريمة تكفل لهم ولذريتهم ولكل أبطال مصر من حراس الثورة العيش الكريم من قيادات وافراد الجيش لأن ." الشعب والجيش يد واحدة "

17- ندعو كل شعب مصر إلي العمل الجاد للنهوض سريعا بالاقتصاد المصري والحراسة الأمينة لهذه الخطوات التاريخية في تاريخ مصر و نأمل أن تشكل هذه الخطة نقطة فارقة في تاريخ نشر العدالة والحق والتسامح والتآخي في كل أرجاء العالم " معا نحو مصر أفضل ...وعالم أفضل " ندعو جميعا ونصلي لله أن يحفظ علينا مصرنا ويديم علينا خيره" اللهم أحفظ مصر وأهلها وثورتها "

والله الموفق والهادي إلي سواء السبيل

هذا هو البيان الذي يخطط لإعلانه ليتم به إحتواء كل غضب وآمال المصريين ..... لكن إذا صدر وهو لن يصدر إلا إذا نشره كل منا في كل مكان و طلبه من النواب المنتخبين وخرجنا به جميعا مطبوعا ووزعناه علي أوسع نطاق قبل أول اجتماع للمجلس المنتخب يوم23 يناير..... لو أعجبك ساهم في نشره وأضغط مشاركة share " " لأنه لو انتشر سيصل للنواب ولو وصل سننجح " أنصر مصر بضغطة زر " وتذكر دائما "بكرة بدأ بفكرة "